ختام فعاليات دورة إعداد الأشخاص المرجعيين لتطبيق سياسة مناهضة التحرش بالأماكن التابعة للوزارة

متابعة _ محمد كمال

تختتم وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى فعاليات دورة إعداد الأشخاص المرجعيين لتطبيق سياسة مناهضة التحرش بالأماكن التابعة للوزارة، والمنفذة خلال الفترة من 23 الى 26 أغسطس الجارى في اطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GiZ في تنفيذ مشروع شباب ضد التحرش.

تنفذ الدورة بحضور عدد ٤٠ مشارك من العاملين بالأماكن التابعة لوزارة الشباب والرياضة من مركز تعليم مدني – منتديات الشباب – ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات وبعض مراكز الشباب التي تم تنفيذ مشروع شباب ضد التحرش بها وهم أحدي عشر محافظات ( القاهرة – الجيزة _ القليوبية – الاسماعيلية – الإسكندرية- الشرقية – الدقهلية -الفيوم – قنا – سوهاج – أسوان )

تناولت محاور وفعاليات اليوم الختامي تدريب وبناء الأشخاص المرجعيين علي ما يلي:
– العناية الذاتية واهميتها لمقدامي الدعم.
– انواع الدعم المختلفة والفرق بينهم.
– الخطر والتفاعل معه علي مستوي الجهاز العصبي.
– الفرق بين دور المنقذ ودور الداعم.
– العقل العاطفي والعقل المنطقي.
– المشاعر المختلفة ودوفعها.
– مفهوم المساحة الامنه وقواعدها.
– تجربة لكيفية تعمل الشخص المراجعي مع الضحايا.
– اساسيات العتاية الذاتية.
– مهارات التواصل الفعال.
– الفرق بين الصوت الحكيم والصوت الحاكم.

وفي ختام اليوم تم تسليم شهادات إتمام الدورة للسادة المشاركين بحضور السيد / آدهم كساب المسئول الفني للمشروع ونائب مدير مشروع شباب ضد التحرش بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي..

الجدير بالذكر أنه في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا تم تقسيم عدد المنوط لهم حضور تلك الدورة من العاملين بالاماكن التابعة لوزارة الشباب والرياضة علي دورتين بحيث يتم تنفيذ الدورة الاولي خلال الفترة من ٢٣ : ٢٦ أغسطس والدورة الثانية خلال الفترة من ٢٩ أغسطس حتي ٢ سبتمبر المقبل.
#وزارة_الشباب_والرياضة
#شباب_ضد_التحرش

Related posts